نبذة عن بنك المعلومات

يُعتبر بنك المعلومات نافذة معلومات موحدة يتم من خلالها تعميم المعلومات الخاصة بالمؤسسات الاقتصادية، التي تُعنى بالخدمات والتسهيلات الاقتصادية لصاحبات الأعمال في المشاريع المتوسطة والصغيرة ومُتناهية الصغر، والشباب الريادي ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، بحيث يهدف الى تجميع الإجراءات والمعلومات الخاصة والخدمات وتسجيل أعضاء غرفة تجارة صناعة محافظة بيت لحم وغير الأعضاء من أصحاب العمل في المُحافظة ، وتوثيق الخدمات بإضافة إلى تمكين المنتسبين من تعبئة العديد من الطلبات الكترونياً، على مستوى المحافظة، حيث أن هذا النظام يعتبر نقلة نوعية في آليات تقديم الخدمات في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم والمؤسسات الاقتصادية ذات العلاقة.

 بنك المعلومات الاقتصادية سيدفع العجلة الاقتصادية في المحافظة إلى الأمام وسيعمل على دعم التنمية الاقتصادية، مع ضرورة الإشارة إلى أن البنك المشار إليه يستهدف القطاعين العام والخاص، الأمرالذي يوسع نطاق الحصول على المعلومة ويعمل على خلق استدامة للمشروع حتى يعمل على خدمة الصورة العامة في المحافظة بالشكل الأمثل. وسيكون البنك مُحدث اتجاه اي تغييرات تحصُل في الجهة المزودة للمعلومات.

أهداف بنك المعلومات

  1. خلق نافذة موحدة للمعلومات عن المنشآت الاقتصادية.
  2. مرجع للمعلومات القانونية والأنظمة عن القطاع الاقتصادي في المحافظة.
  3. فتح آفاق استثمارية.
  4. توفير المعلومات للسيدات صاحبات الأعمال والرياديين والرياديات لخلق فرص تنموية.
  5. توفير معلومات جديدة كـ مواعيد المعارض المحلية والدولية، وكيفية التوجه للأسواق.
  6. توفير المعلومات اللازمة للسيدات اللواتي يعملّن في البيوتHome Businesses (طُرق التسجيل الخاصة بهن سواء في الغرفة التجارية او غيرها و معارض محلية وامور ذات علاقه)

تُعتبر هذه المنصة نتاج مُثمر للتعاون بين غرفة تجارة وصناعة مُحافظة بيت لحم ومؤسسة كير الدولية للعمل على توحيد الجهود في سبيل تمكين النساء ودعمهُن وتقديم المعلومات اللازم للشباب